مجلة دورية تصدر عن مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري

تسجيل الدخول العدد الجمعة ٢٦ - يونيو - ٢٠٢٦

افتتح سعادة نائب الأمن العام للمركز الأستاذ إبراهيم العسري مؤخراً برنامج: "المهارات القيادية في التواصل لتعزيز الوعي الفكري والاجتماعي" الذي نظمته الأكاديمية التابعة للمركز بمقرها، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للسجون. 

ويهدف البرنامج الذي استمر 13 يوماً إلى تمكن 20 متدرب ومتدربة من منسوبي ومنسوبات المديرية العامة للسجون من تنمية مهاراتهم القيادية في التواصل، لترسيخ الاتجاهات الإيجابية لديهم. 

كما يهدف إلى إكساب المشاركين الاستراتيجيات التدريبية المتنوعة والأساليب التواصلية المبتكَرة الي تمكِّنهم من إيصال المعارف والأفكار والمهارات وتكوين اتجاهات إيجابية لدى المستهدفين بما يطور الخدمات التي تقدمها المديرية، خاصة الجانب التواصلي الإنساني. 

ويتضمن البرنامج عددا من البرامج التدريبية، مثل: مهارات الاتصال، والحوار الفكري، والحوار المجتمعي، ومهارات الاتصال الدعوي، ومهارات التواصل الأسري، وصناعة المبادرات. 

ويحتوي البرنامج على حلقات نقاش وورش عمل حول دراسة حالات واقعية. 

كما يمكِّن البرنامج المشاركين من تطبيق أربعة مقاييس علمية في الاتصال، والإنصات، والحوار العام، والمرونة.

شارك

يجب ان تكون مسجلا لكي تتمكن من التعليق